هدفت الدراسة إلى التعرف على العلاقات الارتباطية بين الرفاهة النفسية وکل من الرهاب الاجتماعي وجودة الحياة لدى طلاب قسمي الأدبي والعلمي، ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الباحثة مجموعة من المقاييس التي تمثلت في مقياس الرفاهة النفسية (من إعداد الباحثة) مقياس الرهاب الاجتماعي (مِن إعداد مجدي محمد الدسوقي، 2003)، والرضا عن الحياة (مِن إعداد أماني عبد المقصود، 2003)، وطبقت الدراسة على عينةٍ قوامها 400 طالبٍ (260 طالبا أدبيا 140 طالبا علميا) من کلية التربية النوعية جامعة عين شمس. وأشارت النتائج إلى وجود علاقة ارتباطية بين بعض أبعاد جودة الحياة والرفاهة النفسية والرهاب الاجتماعي، وکذلک وجود فروق ذات دلالة بين طلاب الأدبي والعلمي عند مستوى دلالة (0.01) لصالح طلاب العلمي، ووجدت فروق ذات دلالة بين الذکور والإناث لصالح الذکور عند مستوى دلالة (0.01). وقامت الباحثة بمناقشة النتائج مستعينة بالتراث النظري والدراسات السابقة والتوصيات والمقترحات.
زيدان, حنان. (2020). الرَّفاهة النَّفسية في علاقتها بکل من الرهاب الاجتماعي وجودة الحياة لدى طلاب قسميّ الأدبي والعلمي. دراسات نفسية, 30(العدد الأول), 165-192. doi: 10.21608/psj.2020.134905
MLA
حنان زيدان. "الرَّفاهة النَّفسية في علاقتها بکل من الرهاب الاجتماعي وجودة الحياة لدى طلاب قسميّ الأدبي والعلمي". دراسات نفسية, 30, العدد الأول, 2020, 165-192. doi: 10.21608/psj.2020.134905
HARVARD
زيدان, حنان. (2020). 'الرَّفاهة النَّفسية في علاقتها بکل من الرهاب الاجتماعي وجودة الحياة لدى طلاب قسميّ الأدبي والعلمي', دراسات نفسية, 30(العدد الأول), pp. 165-192. doi: 10.21608/psj.2020.134905
VANCOUVER
زيدان, حنان. الرَّفاهة النَّفسية في علاقتها بکل من الرهاب الاجتماعي وجودة الحياة لدى طلاب قسميّ الأدبي والعلمي. دراسات نفسية, 2020; 30(العدد الأول): 165-192. doi: 10.21608/psj.2020.134905