هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الدور الوسيط لتنظيم الانفعال فى العلاقة بين أنماط التعلق والسعادة النفسية، ومعرفة الفروق بين الجنسين فى تنظيم الانفعال. وتکونت عينة الدراسة من (140) طالبا وطالبة، بواقع (77 ذکرا، 63 أنثى)، اختيروا من طلاب کلية التربية بالوادى الجديد فرع جامعة أسيوط، وبلغ متوسط أعمارهم الزمنية (14 ، 21 سنة)، بانحراف معيارى (1.60). واستخدمت الدراسة ثلاث أدوات استبيان تنظيم الانفعال (إعداد: Gross & John, 2003: ترجمة وتعريب الباحث)، واستبيان أنماط التعلق (إعداد الباحث)، وقائمة السعادة النفسية (ترجمة وتعريب عبد الخالق، 2001) وقبل اختيار فروض الدراسة تم فحص الفروق بين الجنسين فى تنظيم الانفعال. أسفرت نتائج الدراسة عن: (1) عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين الذکور والإناث فى تنظيم الانفعال (2) وجود تأثير غير مباشر لأنماط التعلق (عن طريق تنظيم الانفعال کمتغير وسيط) فى السعادة النفسية، (3) عدم وجود تأثير مباشر لأنماط التعلق فى السعادة النفسية.
على طلب, أحمد. (2017). تنظيم الانفعال کمتغير وسيط بين أنماط التعلق والسعادة النفسية لدى طلاب الجامعة. دراسات نفسية, 27(العدد الثانی), 205-253. doi: 10.21608/psj.2017.97202
MLA
أحمد على طلب. "تنظيم الانفعال کمتغير وسيط بين أنماط التعلق والسعادة النفسية لدى طلاب الجامعة", دراسات نفسية, 27, العدد الثانی, 2017, 205-253. doi: 10.21608/psj.2017.97202
HARVARD
على طلب, أحمد. (2017). 'تنظيم الانفعال کمتغير وسيط بين أنماط التعلق والسعادة النفسية لدى طلاب الجامعة', دراسات نفسية, 27(العدد الثانی), pp. 205-253. doi: 10.21608/psj.2017.97202
VANCOUVER
على طلب, أحمد. تنظيم الانفعال کمتغير وسيط بين أنماط التعلق والسعادة النفسية لدى طلاب الجامعة. دراسات نفسية, 2017; 27(العدد الثانی): 205-253. doi: 10.21608/psj.2017.97202